Kurikulum Pembelajaran Bahasa Arab (المنهج الدراسي)

مفهوم المنهج (curriculum):
لغة نهج محمد الطريق “أوضح” واصطلاحا خطة لطريق الذي ينبغي أن يسلكه التربويون لتحقيق أهدافهم

منهج تعليم اللغة العربية: تنظيم معين يتم عن طريقه تزويد الطلاب بمجموعة من الخبرات المعرفية والوجدانية والنفس الحركية التي تمكنهم من الاتصال باللغة العربية.

عناصر أو مكوّنات المنهج:
الاهداف: ما الأهداف التربوية التي ينبغي أن تسعى المدرسة إلى تحقيقها؟
المحتوى: ماالخبرات التربوية الممكن توفيرها لتحقيق هذه الأهداف؟
الطريقة: كيف يمكن تنظيم هذه الخبرات التربوية حتى تكون فعالة؟
التقويم: كيف يمكن معرفة ما إذا كانت الأهداف قد تحققت؟

الأسس للمنهج (الأسس اللغوية، التربوية، النفسية، الاجتماعية)

One response to “Kurikulum Pembelajaran Bahasa Arab (المنهج الدراسي)

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s